دولية

الاحتلال يعترف بمقتل 3 جنود بغزة ويقصف مجددا حشودا تنتظر مساعدات

الاحتلال يعترف بمقتل 3 جنود بغزة ويقصف مجددا حشودا تنتظر مساعدات

في خان يونس بقطاع غزة، تعرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي لهجوم أدى إلى مقتل 3 جنود وإصابة 14 آخرين، من بينهم 5 حالات خطيرة، بعد انفجار عبوات في مبنى بالمنطقة. وأفادت المقاومة بصدها لقوات الاحتلال التي تسللت إلى حي الزيتون، محققة خسائر فادحة لها. تزامن هذا مع إطلاق قوات الاحتلال الرصاص للمرة الثانية على مواطنين يسعون للحصول على مساعدات شمال القطاع.

تأكدت الأنباء عن وفاة 3 جنود وإصابة 14 آخرين، بينهم ضابط، جراء انفجار عبوات في مبنى بمدينة خان يونس، حيث تم نقل الجرحى للعلاج، وبينهم حالات خطيرة.

كما أشارت منصات التواصل الاجتماعي الإسرائيلية إلى حادث صعب تعرض له جنود الاحتلال شرق خان يونس، وتم الكشف عن تفاصيل أكثر للحادث بعد انتهاء إجازة السبت.

تأتي هذه الحادثة في سياق مماثل لحادثة وقعت في يناير الماضي في مخيم المغاري، حيث تم قتل 21 جنديًا إسرائيليًا، مما وصفه المتحدث باسم جيش الاحتلال بأنه الأصعب منذ بدء الاجتياح البري للقطاع في أكتوبر الماضي.

قد أعلن جيش الاحتلال أن قوات الكوماندوز تواصل مواجهتها غرب خان يونس، حيث نفذت عمليات دهم وتصدي لمواقع محددة استناداً إلى معلومات استخباراتية، وتم العثور على أسلحة ومعدات عسكرية في مجمعات تعود لرئيس حركة حماس في غزة، يحيى السنوار.

المقاومة تتصدى

تقدمت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ببيان أفادت فيه بتفجير منزل مسبقاً محاصراً لقوات إسرائيلية مشاة مكونة من 7 جنود، مما أسفر عن وقوع قتيل وجريح شمال مدينة خان يونس.

في السياق نفسه، شهد حي الزيتون معارك عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث أعلنت كتائب القسام الاستيلاء على طائرة استطلاع من طراز “سكاي لارك” كانت في مهمة استخباراتية للعدو جنوب حي الزيتون.

وأكدت الكتائب أنها قامت بتفجير دبابتين صهيونيتين من طراز ميركافا بعبوات ناسفة جنوب شرق حي الزيتون بمدينة غزة، بالإضافة إلى تفجير عبوة مضادة للأفراد رعدية في صفوف القوة الإسرائيلية المشاة، وقصف دبابتين أخريين من نوع ميركافا بقذائف “الياسين 105” في نفس المنطقة.

وحصلت الجزيرة على مشاهد جديدة تظهر المعارك العنيفة بين كتائب القسام وجيش الاحتلال في حي الزيتون، حيث تبين استهداف دبابات وإعاقتها وتفجير مواقع قوات الاحتلال الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى