رياضة

الكاف يعلن عن موعد كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب

أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، باتريس موتسيبي، يوم الجمعة، أن كأس الأمم الأفريقية المقبلة ستقام في المغرب خلال الفترة من 21 ديسمبر/كانون الأول 2025 إلى 18 يناير/كانون الثاني 2026.

وأعرب موتسيبي عن ثقته في أن بطولة كأس الأمم الأفريقية المغرب 2025 ستكون ناجحة للغاية، وربما الأفضل في تاريخ هذه المسابقة.

جاء هذا الإعلان عقب اجتماع افتراضي للجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي في مقره بالقاهرة مساء الجمعة.

كان من المقرر أصلاً إقامة البطولة بين يونيو/حزيران ويوليو/تموز 2025، ولكن تم تأجيلها لتجنب التعارض مع النسخة الأولى من كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة، التي ستقام بين 15 يونيو/حزيران و13 يوليو/تموز 2025.

واجه مسؤولو الاتحاد القاري تحديًا إضافيًا يتمثل في تجنب التعارض مع مواعيد مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تنتهي الجولة السادسة من المسابقة الأوروبية في 11 ديسمبر/كانون الأول 2025، وتبدأ الجولة السابعة في 21 يناير/كانون الثاني 2026.

ومع ذلك، فإن التواريخ الجديدة قد تزعج العديد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تكون فترة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة مليئة بالمباريات. وأشارت تقارير إعلامية إنجليزية إلى أن الأندية قد تمنع نجوم القارة السمراء من الالتحاق بمنتخباتهم الوطنية بسبب الالتزامات المحلية المكثفة.

من المقرر إجراء قرعة التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 في جوهانسبرغ في 4 يوليو/تموز المقبل، حيث سيتم توزيع 48 منتخبًا على 12 مجموعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى