اقتصاد

سهم مجموعة ترامب الإعلامية يقفز بعد مناظرته مع بايدن

سهم شركة ترامب ميديا آند تكنولوجي غروب قفز بأكثر من 6% اليوم الجمعة، بعد أداء متقلب للرئيس جو بايدن خلال مناظرته الأولى مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب، في إطار الانتخابات الرئاسية القادمة للولايات المتحدة. حلفاء بايدن سارعوا إلى التعامل مع تداعيات هجمات ترامب ومزاعمه، وفقًا لما نقلته وكالة رويترز.

أسهم ترامب ميديا آند تكنولوجي غروب، التي تمتلك منصة التواصل الاجتماعي تروث سوشال، ارتفعت بنسبة 5.5% إلى 38.62 دولار في أحدث جلسات التداول. كما شهد سهم شركة فانوير، التي عملت على تطبيق حملة ترامب الانتخابية عام 2020، ارتفاعًا بنسبة 1.6% إلى 6.4 دولارات.

مجموعة ترامب الإعلامية شهدت أيضًا قفزة بنسبة 10% في التداولات الأولية صباح الجمعة، لتصل قيمتها إلى 40.30 دولار وفقًا لمجلة فوربس. دونالد ترامب يمتلك نسبة 64.9% في ترامب ميديا آند تكنولوجي غروب، التي تبلغ قيمتها السوقية حوالي 4.2 مليارات دولار.

خلال المناظرة، تناول المرشحان عدة قضايا منها الاقتصاد، الإجهاض، الهجرة، والنزاعات في غزة وأوكرانيا. أداء بايدن الذي وصفه البعض بالمهتز، أثار دعوات له بالانسحاب من السباق الرئاسي، ولكن تأثير ذلك كان إيجابيًا على معنويات المستثمرين تجاه شركة ترامب ميديا وفقًا لفوربس، على الرغم من التحديات التي تواجهها الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى